Project Details
Abstract Arabic
يختص هذا المشروع بدولة الكويت و يهدف الى دراسة و تبيان دور الدولة في نشر الوعى و الحسى البيئي بين طلبة المدارس الحكومية، وذلك من خلال تعديل و تطوير المنهج الدراسي بما يساعد على تغيير السلوك العام تجاه البيئة و مشكلاتها.
تتلخص اهمية هذا المشروع في جملة من الخصائص تنفرد بها دولة الكويت من اهمها ما خلفته حادثة الاحتلال المؤقت للدولة و ما ترتب عن ذلك من أثار سلبية اضرت بالبيئة البحرية و البريه اضف الى ذلك الاثار البيئة المترتبة من انتاج النفط و تصديره و متطلبات التنمية في دولة بمساحة الكويت . يعد هذا المشروع الاول من نوعه اذ من المأمول ان تساعد نتائجه و توصياته على الارتقاء بمستوى الوعى البيئي بين طلبة المدارس و بالتالي و سط الاجيال القادمة من صناع القرار، و ذلك من خلال اهداف محددة هي: استكشاف و توضيح دور الدولة في تشجيع و نشر الوعى بأهمية البيئة و تأثيرها على الحياة، فحص و مراجعة دور التربويين في تصميم المناهج المدرسية بما يخدم قضايا البيئة، التعرف على المهارات ذات الصلة بالحفاظ على البيئة و تطويرها و التي يمكن ان يكتسبها الطلبة من خلال المنهج، التوصية بمقترحات عملية و تغييرات في منهج المراحل الابتدائية و المتوسطة و الثانوية في دولة الكويت. يتوقع اكتمال المشروع و تقديم التقرير النهائي خلال عام و احد محددة في ثلاث مراحل مداها خمسة اشهر و اربعة اشهر و ثلاثة اشهر على التوالي، و ذلك من تاريخ الموافقة النهائية عليه.
تتلخص اهمية هذا المشروع في جملة من الخصائص تنفرد بها دولة الكويت من اهمها ما خلفته حادثة الاحتلال المؤقت للدولة و ما ترتب عن ذلك من أثار سلبية اضرت بالبيئة البحرية و البريه اضف الى ذلك الاثار البيئة المترتبة من انتاج النفط و تصديره و متطلبات التنمية في دولة بمساحة الكويت . يعد هذا المشروع الاول من نوعه اذ من المأمول ان تساعد نتائجه و توصياته على الارتقاء بمستوى الوعى البيئي بين طلبة المدارس و بالتالي و سط الاجيال القادمة من صناع القرار، و ذلك من خلال اهداف محددة هي: استكشاف و توضيح دور الدولة في تشجيع و نشر الوعى بأهمية البيئة و تأثيرها على الحياة، فحص و مراجعة دور التربويين في تصميم المناهج المدرسية بما يخدم قضايا البيئة، التعرف على المهارات ذات الصلة بالحفاظ على البيئة و تطويرها و التي يمكن ان يكتسبها الطلبة من خلال المنهج، التوصية بمقترحات عملية و تغييرات في منهج المراحل الابتدائية و المتوسطة و الثانوية في دولة الكويت. يتوقع اكتمال المشروع و تقديم التقرير النهائي خلال عام و احد محددة في ثلاث مراحل مداها خمسة اشهر و اربعة اشهر و ثلاثة اشهر على التوالي، و ذلك من تاريخ الموافقة النهائية عليه.
Abstract English
The proposed project aims at studying the role of State in promoting eco-literacy among school students through their curriculum of study. This is the first ever project in Kuwait that would critically examine the impact of education at the formative level in promoting eco-literacy that contribute to behavioral changes towards environmentally sustainable behavior. The project aims to initiate a dialogue between the state and education providers in examining the impact of introducing eco-literacy curriculum and programs towards creating sustainable changes in promoting pro-environment-friendly behavior.
Status | Finished |
---|---|
Effective start/end date | 1/02/14 → 1/02/15 |
Fingerprint
Explore the research topics touched on by this project. These labels are generated based on the underlying awards/grants. Together they form a unique fingerprint.